} -->
أخر الاخبار

حلوة كاب كيك

تحضير حلوة الكاب كيك أو حلوة مادلين اللذيذة


من بين الحلويات المشهورة و التي لها شعبية و إقبال كبير بين الناس ، و خصوصا في الأعراس و كذا المناسبات توجد حلوة كاب كيك أو كما يسميها البعض حلوة مادلين ، لسهولة إعدادها و صنعها ، و لمكوناتها السهلة المتوفرة في كل بيت.


للإفادة : و كما هو معلوم فإن للحلويات فوائد صحية سواء للجسد أو في الجانب النفسي ، فهي تعطي للجسم كميات من السكريات ، و لا يجب الإكثار منها ، كي لا نعرض أنفسنا لمرض السمنة المفرطة ، و أفضل وقت لتناولها خصوصا الشكولاطه في وقت الصباح ، لكونها توفر لنا الطاقة و يتم حرقها في النهار ، كما أنها تمنح ارتياحا و هدوءا و استرخاء عند تناولها في وجبة العشاء ، لكونها تساعد على النوم بشكل جيد.


حلوة مادلين، مادلين


و في هذا الفيديو الذي ستجدون رابطه في أسفل الموضوع ، سأقترح عليكم اليوم ، طريقة تحضير حلوة كاب كيك أو حلوة مادلين بالشكولاطة ، للمبتدئات في مجال الطبخ ، بدون تعب و لا عناء تابعونا.


* مقادير وصفة حلوة كاب كيك:

* مقادير العجــين:

  • بيضة واحدة.
  • نصف كأس من الزيت.
  • نصف كأس من الحليب.
  • نصف كأس من سكر سنيدة.
  • خنيشة من فانيلا.
  • قليل من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الخل.
  • خنيشة من خميرة الحلويات.
  • كأس من الدقيق الأبيض.
 
* للتزيين : الكاكاو المر + قليل من الشكولاطة أو قطع فواكه معسلة.

* طريقة تحضير عجين مادلين:


في البداية نحضر إناء كبير الحجم من أجل خلط العناصر ، أو يمكنكم استعمال الخلاط الكهربائي.


نضع في هذا الإناء بيضة واحدة ، ثم نضيف كلا من نصف كأس من سكر سنيدة و نصف كأس من الزيت النباتي.


نضيف إلى المكونات نصف كأس من الحليب ، و قليل من الملح و ملعقة صغيرة من الخل.


بعد ذلك نضيف خنيشة من فانيلا إلى الخليط ، أما خميرة الحلويات فنضيفها فوق الدقيق الأبيض.


بعد أن قمنا بمزج العناصر جيدا فيما بينها ، نضيف إلى مكون العجين كأس من الدقيق الأبيض و نبدأ بتطريبها جيدا ، حتى تنسجم فيما بينها.


بعد أن جعلنا الدقيق الأبيض في المرحلة الأخيرة ، نضيفه إلى الخليط ملعقة تلو الأخرى حتى نحس بالعجين بدأ يتشكل. 


مباشرة نقوم بعد دالك نقوم بإحضار قوالب حلوانية مخصصة ، لنفرغ فيها تلك العجينة.


* طريقة تحضير حلوه مادلين:


بعد أن قمنا بوضع القوالب الحلوانية ، نبدأ بتفريغ العجين في تلك القوالب ، بكمية متساوية إلى أن تمتلئ كلها ، كما هو مبين في الصورة أعلاه.


* طريقة تزيين الحلوة: 


و لتزيين حلوة الكاب كيك ، نأتي بتلك القوالب المملوءة بالعجين ، و نزينها بقطع من الشكولاطة ، سواء كانت شكولاطة سوداء أو بيضاء ، أو بمسحوق الكاكاو المر.


مباشرة بعد ذالك نقوم بإدخال البلاطو الذي قمنا بإعداده ، و ندخله في الفرن على درجة متوسطة الحرارة ، ما بين 8 إلى 10 دقائق كما هو مبين في الصورة أعلاه.


* الشكل النهائي للوصفة:


بعد اكتمال تزيين الحلوة ، ووضعها في الفرن ، تقدم كما هو واضح في الصورة أعلاه ، تقدم مرفوقة بالعصائر أو المشروبات الغازية في مختلف المناسبات ، و شكلها النهائي كما في الصورة أعلاه


و للمزيد من طرق عمل الحلويات بمختلف أنواعها و تشكيلاتها الفريدة ، يمكنكم متابعتي في قناتي على اليوتيوب ، لتتعرفوا على الطبخ المغربي الأصيل كما لو أنكم في بلدكم الأم.


حلوه مادلين أو كاب كيك


إذا أعجبكم الفيديو لاتنسو مشاركته مع الأصدقاء والعائلة وفي مواقعكم التواصلية لتعم الفائدة، كما يمكنكم زيارة قناتي للمزيد من الفيديوهات في الطبخ و الحلويات ، رابط قناتي : قناة زنوبة تيزي.

- - - -
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -