} -->
أخر الاخبار

العناية بالبشرة لدى السيدات

فوائد استعمال مرطب الجلد لبشرة ناعمة و حريرية


تعد صحة الجلد بالنسبة لدى السيدات أو الرجال موضوعًا مهمًا يجب مناقشته، خاصة إذا كنا نواجه في عصرنا الحاضر مشكلات صحية، بسبب التغيرات الهرمونية أو المناخية التي تحيط بنا.


* تعريف الجلد أو البشرة:

Benefits of skin moisturizers for women


فالجلد هو تلك الطبقة الخارجية للجسم ، دوره يكمن في كونه يقينا من الإصابات الخارجية ، بالإضافة إلى أنه يفرز الهرمونات الضرورية لكافة الجسم ، و يساهم في تحسين مزاجنا اليومي، و يمكن أن يتأثر باضطرابات مختلفة كالحرارة و الغبار و أشعة الشمس ، و غيرها من المؤثرات الخارجية التي تحيط حولنا.


* جمالنا الطبيعي يعتمد على العناية ببشرتنا:


صحة الجلد ضرورية لجميع الفئات العمرية سواء تعلق الأمر بالنسبة للسيدة أو الرجل ، و يعاني العديد من الأشخاص ذوو البَشَرَة الحساسة عادةً، من نوبات عندما تكون زيوتهم الطبيعية قاسية جدًا على سطح بشرتهم ، كذوي البَشَرَة الذهنية التي يصاب أصحابها بحبوب و تقرحات جلدية ، نتيجة تراكم الدهون و الهرمونات الزائدة في منطقة معينة من الجسم ، كالوجه أو اليدين أو الصدر.


* الوقاية الطبيعية كحل وسط:


و لتجنب ذلك ، يجب عليك سيدتي استخدام مكونات طبيعية لطيفة لتغذية بشرتك ، و يمكن ذكر بعض الأمثلة على تلك المكونات اللطيفة كزيت جوز الهند و زبدة الشيا و زيت الزيتون و زيت الأفوكادو ، و غيرها من الزيوت الطبيعية المرطبة و الملينة لطبقة الجلد ، فهي تعتبر بمنزلة مرطبات طبيعية لبشرة ناعمة و صحية في نفي الوقت.



و  يمكنك أيضًا سدتي استخدام كريم حمض ألفا هيدروكسي الطبيعي (AHA) بانتظام لإزالة الخلايا الميتة ، و معالجة المشاكل الأخرى في نفس الوقت.



* ملحوظة هامة :  يمكن أن تحدث بعض الكريمات مثل: AHA قسوة على البشرة الحساسة ، و لكنها فعالة عند استخدامها باعتدال و انتظام.

يمكنك أيضًا استخدام المكونات و المرطبات الطبيعية لتجديد الطبقة الخارجية لبشرتك بشكل طبيعي ، و تعتبر زيوت الجوجوبا و زيوت الأركان أمثلة جيدة للمكونات الطبيعية التي تغذي بشرتك بشكل فعال بدون مواد كيميائية أو إضافات. 


بالاضافة إلى كونك سيدتي يمكنك أيضًا استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل أو زيت اللافندر لتهدئة البشرة المتهيجة ، أو المعرضة لحب الشباب بشكل طبيعي بدون مواد كيميائية أو مكونات صناعية.

و تعد الكريمات الخاصة بالجلد، نوعا من أنواع المرطبات التي تستخدم لعلاج الجلد الجاف ، و أمراض الجلد الأخرى.


و يستخدم كثير الناس  خصوصا السيدات كريمات البشرة لعدة قرون لعلاج مشاكل الجلد المختلفة.


 و تصنع الكريمات من مجموعة متنوعة من المكونات ، لكن بعضها أغنى من البعض الآخر في ترطيب بشرتك. 


حيث تعمل العديد من العلاجات المختلفة بشكل جيد ككريم للبشرة ، و يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الحساسة البحث عن بعض الكريمات الطبيعية، و التي تتناسب و تتوافق مع بشرتهم للحصول على بشرة لطيفة و غير مسببة للحساسية.

و بعد علاج بشرتك ، يجب عليك دائمًا غسل يديك جيدًا بالصابون لتجنب انتشار البكتيريا إلى أجزاء أخرى من جسمك.

و يساعد كريم البَشَرَة في الحفاظ على بشرتك سيدتي صحية و رطبة من خلال توفير التغذية للطبقة الخارجية من بشرتك ، الطبقة القرنية.


و يمكن أن تقلل هذه العلاجات التجاعيد التي تظهر على مستوى الوجه أو اليدين ، أو تلك الخطوط الدقيقة عن طريق ترطيب بشرتك الحالية و تقليل الانتفاخ حول عينيك.


* مكونات مرطب الجلد:


تتضمن بعض المكونات الشائعة الموجودة في المرطبات مثل : زبدة الشيا و زبدة الكاكاو و زيت الجوجوبا ، حيث تعمل بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أيضًا بشكل جيد ككريم للعناية بالبشرة الجافة أو التالفة.


* صنع مرطبات ناعمة و صحية للجلد في المنزل:


يمكنك سيدتي صنع مرطب ناعم منزلي في بيتك ، باستخدام هذه المكونات السالفة الذكر ، و يحظى زيت جوز الهند بشعبية خاصة بسبب فوائده الصحية العديدة.


* الفوائد الصحية للمرطبات الجلدية:


توفر المرطبات فوائد متعددة لبشرتك مثل تحسين مظهرها و تقليل الالتهاب الناتج عن أمراض الأكزيما أو الصدفية ، و يعد العلاج الأكثر شيوعًا لهذه الحالات هو كريم الستيرويد الذي يقلل الاحمرار و الحكة و التورم و الحرارة من المناطق المصابة. 


و تشمل العلاجات المفيدة الأخرى تلك المصممة لحب الشباب ، أو الاحتياجات العامة للعناية بالبشرة مثل غسول الوقاية من الشمس أو مرطب الشفاه بالزيوت الأساسية المضافة للنكهة والرائحة. 


و يمكنك أيضًا العثور على أقنعة للوجه مصممة خصيصًا للبشرة الدهنية ، أو المعرضة لحب الشباب ، و التي تمتص الزيوت الزائدة مما يؤدي إلى شفاء البثور بشكل أسرع.


* تكلفة الكريمات الملينة للجلد:


يمكن أن تكون بعض الكريمات الخاصة بالبشرة، أرخص بكثير مما قد تتوقعه ، خاصةً إذا قمت بصنعها بنفسك في المنزل باستخدام مكونات طبيعية ، حيث يتم غالبًا تضمين جميع المكونات الضرورية في اسم الكريم نفسه بدلاً من المكونات المدرجة بشكل منفصل.


و من السهل أيضًا حملها معك أينما ذهبت نظرًا لأنها صغيرة بما يكفي لوضعها داخل حقيبة يد أو حقيبة ظهر دون أن تشغل مساحة كبيرة ، و مع ذلك إذا اخترت سيدتي كريمًا أكثر تكلفة ، فابحثي دائما عن تلك المصنوعة من مكونات غير سامة ، نظرًا لوجود العديد من حالات الإصابة بالسرطان بعد استخدام منتجات أرخص تحتوي على مواد كيميائية ضارة،  مثل العطور الاصطناعية أو المواد الحافظة.


و  تعمل الكريمات على تحسين مظهر أجزاء مختلفة من الجسم عن طريق ترطيب بشرتنا مع تقليل الالتهاب والاحمرار في المناطق الحساسة مثل الخدين والعينين.


* ملاحظة :  إنها خيارات علاج مناسبة للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة أو متهيجة أو مصابة بحروق الشمس أو متشققة ،و كذلك أولئك الذين يتعاملون مع المواد المهيجة بشكل يومي مثل المزارعين أو الجنود ، مع توخى الحذر عند وضع أي نوع من المرطبات ، خاصة تلك المخصصة للبشرة الحساسة ، حيث يمكن للبكتيريا أن تتكاثر بسهولة على الأجزاء غير المغلقة من جسمك إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.


للحصول على بشرة ناظرة يكمن في تغيير سلوك نظامنا الغذائي:


إن الحديث عن هذه المسألة يجرنا يساعدنا في اكتشاف خيارات نمط الحياة الصحية الخاصة بنا ، مثل الأكل الصحي و ممارسة الرياضة و تجنب السجائر و الكحوليات ، و لكي تبدين سيدتي شابًة جميلة متألقة ، من خلال تعزيز طاقتك و نظام المناعة لديك بشكل طبيعي ، فالتمارين المنتظمة تعمل أيضًا على تقوية عضلاتك بشكل طبيعي ، مما يساعد على الحفاظ على بشرتك تبدو شابة أيضًا.


* الرعاية الخارجية تمنع تحول المشكلات إلى مشاكل خطيرة :


لتفادي الوقوع في أمراض جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية ، و إليكم بعض النصائح لمساعدتكم على تحقيق هذا الهدف :

  1.  نظف وجهك دائمًا بمقبض لطيف.
  2.  شد عضلاتك عن طريق أداء تمارين خفيفة  و سهلة .
  3.  رطبي وجهك إذا شعرت بالجفاف و أكثر من شرب الماء المعدني الطبيعي.
  4.  تجنب تعريض نفسك للطقس القاسي خلال التواجد في الهواء الطلق.
  5.  النوم بشكل مريح تحت ملاءات نظيفة دون وضع الماكياج.
  6.  تجنب التقاط أي مزيل للكريمات على الأرض ، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الآفات.
  7.  راجع الطبيب إذا استمرت أي مشكلة لفترات طويلة ، حيث قد يكون هناك اضطراب كامن يسبب المشكلة .


* ضرورة الاعتناء بالبشرة:


إن صحة الجلد ضرورية لجميع الفئات العمرية بدون استثناء ، سواء للمرأة أو الرجل ، لأنها تحمينا من الإصابات و تساهم في مزاجنا بواسطة إفراز هرمونات مختلفة من خلال المسام.


و المكونات اللطيفة التي تغذي بشرتك بشكل طبيعي ، مثالية لجميع الأعمار مع استخدام مكونات AHA اللطيفة لمن لديهم بشرة حساسة أو طبقات خارجية تالفة.

إن العناية المناسبة ببشرتك، ستجعلك تشعر بالثقة طوال الحياة!

- - - -
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -