} -->
أخر الاخبار

ربح المال من الانترنيت

 كيفية ربح المال من النت بأسهل الطرق


إن هذا الموضوع بالضبط ، لطالما شكل عقدة للكثيرين ، بل و حتى صناع المحتوى ذو الخبرة في هذا الميدان ، و في بداية مسيرتهم في كيفية كسب أو ربح المال من النت
Making money from the internet ، فمنهم من خسر أموالا طائلة ، أو تم النصب عليهم من طرف محتالين متخصصين في مجال الربح من الأنترنيت ، و منهم من ضيع وقتا ثمينا من حياته ، في تطبيقات و استراتيجيات الربح من النت الفارغة بدون جدوى.


و سأحاول إن شاء الله تعالى في هذا المقال ، أن أوضح للمبتدئين ما يلزمهم للنجاح في هذا المجال ، بعيدا عن تلك العناوين الزائفة و المغرية  و الخداعة .


ربح المال من الانترنت 2023


* لذا فمقالتي هذه موجهة بالخصوص :


  • لكل مبتدئ أو صانع محتوى رقمي، يتخبط هنا و هناك ، باحثا عن خيط من الأمل ، لكي يبدأ ربح المال من الإنترنت بالطريقة الصحيحة  و الهادفة.
  • و لكل مبتدئ لا يعرف من أين ، و كيف يبدأ  في الربح من الأنترنيت !!
  • و لكل مبتدئ شاهد الكثير من الفيديوهات و البرامج الربحية من الإنترنت ، و اطلع على العشرات من المقالات ، لكنه حائر و لا يستطيع أن يبدأ و تائه فيها !
  • و لكل مبتدئ جرب أشياء بسيطة في البيع أو النشر ، لكنه سرعان ما يتوقف ، و لم يستطع أن يكمل بسبب اليأس ، و قلة المعرفة و التوجيه الصحيح .


و بما أنك قرأت عشرات التدوينات على شاكلة : ( كيفية كسب المال من الانترنت للمبتدئين ، أو صناعة المحتوى بطرق سحرية و مجانية ، أو كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين ، عن طريق تطبيق استراتيجية خطيرة محددة ) How to make money from the internet for beginners ، و غيرها من هذه المواضيع .


فلا شك أنك تريد شيئا جديدا و نافعا ، شيئا يقنعك أنك في الطريق الصحيح ، شيئا يدفعك و يحفزك للناجح ، لكي تقوم من اليوم أو الغد ، و تبدأ في الأسلوب الذي يناسبك و حسب تخصصك و اهتمامك.


حيث سأضع بين يديك  نصائح مهمة و ذهبية ، ستصنع منك رجلا مختلفا ، أمام واقع الربح من الاﻧﺘﺮﻧﺖ في سنة 2023 ، خطوة بخطوة و بأفضل الطرق .

* أولا : ما هو تعريف الربح من الانترنت أو النت :

 
ببساطة الربح من الانترنت ، أو العمل على الانترنت كما يحب أن يسميه بعض المدونين ، هو بكل سهولة أن تنشأ لك عملا خاصا على الانترنت ، يحقق لك مكسبا ماديا ملموسا ، تعيل به نفسك و أسرتك ، و تحقق به الحرية المالية التي تحلم بها في مشروعك مستقبلا .


و بما أنه عمل ، و ليس سحرا أو حظا ، فيتطلب أمورا يجب أن تعلمها ، و تضعها نصب عينيك حتى تنجح ، و سأحددها في النصائح الآتية :

  1. أولا : ربح المال من الانترنت ، يتطلب بحثا و مثابرة و عزيمة قوية.
  2. ثانيا : ربح المال من الانترنت ، عمل و ليس مجرد حظ أو يانصيب.
  3. ثالتا : ربح المال من الانترنت ، حقيقة و ليس مجرد خيال فهو مضمون !
  4. رابعا : الربح من الانترنت ، يتطلب استثمارا في الوقت و المال .


* ثانيا : كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين:


سأعرض لكم فيما يلي أكثر 6 طرق لربح المال من الأنترنيت ، و أساليب مشهورة في عالم الربح من الانترنت ، وفق نظرتي الشخصية في الموضوع ، و حسب علمي بذالك و الله تعالى أعلم :

1 – كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين ، عن طريق إنشاء موقع إلكتروني:


فأنت في موقعك تتصرف كالملك بالفعل ، فتصمم صفحاتك كيفما شئت وقتما تشاء، و تنظم أقسامه  و فروعه ، وتنشر المحتوى الخاص بجمهورك ، و تعرضه عليهم حتى يتفاعلوا معك وَفْقاً لـِما تقدمه لهم ، سواء بكتابة معلومة أو خبر ، أو تقديم خدمة أو بيع منتوج معين أو استهداف لنيش معين في مواقع التواصل الاجتماعي.

و أكثر أسلوبين عن طريق التجربة ، ينفعان للربح من التدوين هما :

* أولا الأدسنس : و هو من الأساليب التي يعشقها الكثيرين من المدونين لبساطته الشديدة ، فيكفي أن تختار سوقا أو نيش معين، و بعض الكلمات المفتاحية الرئيسية الأكثر ربحا في أدسنس و يدفع عليها المعلنون كثيرا، ثم بعد ذلك تبني مدونة Blog ، أو وورد بريس WordPress خاص بك ، و تضع مقالات و صفحات عليه ، ثم تقدم طلبك لموقع أدسنس ، لمراجعة مدونتك و قبول المدونة في شركاء جوجل الرسميين.


و بعدها تبقى عليك المهمة الصعبة و السهلة في نفس الوقت ، و هي جلب الزوار  الحقيقيين ، الذين سيتفاعلون مع الإعلانات ، حتى تحصل على الأرباح من خلال نقراتهم  و مشاهداتهم للمحتوى.


* ثانيا التسويق بالعمولة أو الأفلييت : يعتبر أسلوبا أفضل بكثير من سابقه ، إذا أحسنت اختيار المجال المناسب ،و التسويق الجيد لمنتجاته أو الخدمة الخاصة به لمواقع و شركات مشهورة ، مثل شركة أمازون و كليك بانك و غيرها ، أو تسوق لأشخاص يقدمون خدمات بشكل مباشر عن طريق النت و التواصل المباشر.


و يمكنك الاعتماد على جلب الزوار الحقيقين ، بشكل مجاني بالاعتماد على تحسين موقعك للظهور في محركات البحث ، أو ما يعرف بالسيو ( SEO ) ، أو يمكنك أن تلجأ إلى الطريق الأسرع ، و هو الاعتماد على الإعلانات المدفوعة ، وهذا لا شك يتطلب رأس مال  كبير ، و أنت في بداية مسارك المهني.

2 – كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين عن طريق إنشاء قناة في يوتيوب:


و هي طريقة سهلة يلجأ إليها الكثيرون ، لأنها مجانية و سهلة الاستعمال ، لكن الربح من قنوات اليوتيوب ، لا يأتي بين عشية و ضحاها ، و ليس بالأمر السهل.


فهو الآخر يتطلب أن تمتلك قناة رسمية و محتوى حصري ، مع جلب أكثر من 1000  مشترك حقيقيين متفاعلين مع المحتوى ، مع تحقيق عدد 4000 ساعة مشاهدة يقبلها يوتيوب ، أو كبديل لها حسب آخر التحديثات في اليوتوب بأن تصنع فيديوهات شورت تصل مدة المشاهدة فيها إلى مليون مشاهدة ، و قبل ذلك كله يجب أن يكون تخصص القناة مربحا ، أي تستهدف مجالات مربحة كالتداول أو التقنية أو المعلوميات أو التكنولوجيا و غيرها من المجالات المربحة ، و جمهورها متفاعلين ، و يستهدفها المعلنون حتى تربح منها ، و تحقق دخل محترم .

3 – ربح المال من تطبيقات الموبايل:


إن تصميم التطبيقات أو البرمجيات الخاصة بالهواتف الذكية عالم واسع جدا ، حيث يتطلب منك تعلم أولا ، تصميم تطبيق فريد من نوعه ، سواء بالاعتماد على مصادر جاهزة ، كالمواقع المجانية ،و أنت تعدل عليها فقط ، أو تتعلم لغات البرمجة BASIC بازيك ، و تصمم تطبيقا كاملا من الصفر حتى النهاية ، ثم تعرضه للبيع أو تربح من خلال عرض الإعلانات عليه .

4 – ربح المال من الدروب شيبنج:


إن الحديث عن الدروب شيبنج Drop shipping ببساطة ، هو أن تعرض سلعة في متجرك الافتراضي بهامش ربح انت تحدده ، و تسوق لها عن طريق الإعلانات سواء المدفوعة أو المجانية ، و فور أن تأتيك مبيعة من مشتري ، تذهب إلى البائع الأصلي لتلك السلعة و تشتريها بثمنها الرخيص ، و تضع عنوان زبونك و معلوماته الشخصية ، ويرسلها له ، و هي وسيلة سهلة و لا تتطلب أي مجهود ، لكن احذر أن ينغلق حسابك لأنها عملية لا تحبذها كثير من المواقع الرسمية كموقعي إيباي أو أمازون، باعتبارها تحايل على الأنظمة و السياسات الداخلية للموقع ، و التي تطلب منك أن تمتلك السلعة أو المنتج الحقيقي في بيتك بالفعل.  


* ملاحظة هامة : كثيرا ما أثار أسلوب البيع هذا جدلا واسعا حول مشروعيته ، إذ يرى الكثيرون بأنه حرام ، و يدخل في حكم حديث  الرسول عليه الصلاة و السلام ” بيع ما لا تملك ” و الله أعلم .


و على افتراض أنك ستعمل في هذا الأسلوب ، فعليك أن تتوفر على رأس مال جيد ، فتكلفة الإعلانات اليوم أصبحت باهظة ، و المنافسة شديدة في الأسواق الأجنبية – خصوصا في أمريكا و أوروبا – لكنه مجال مربح جدا ، و يحقق أصحابه أرقاما كبيرة من العائدات سنويا .

5 – كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين عن طريق التجارة الإلكترونية:


يعتبر من أكثر المجالات انتشارا و ربحا ، و المقصود هنا بالتجارة الإلكترونية ، هو بناء متجر إلكتروني لبيع منتجات مادية أو ديجيتل رقمية بشكل مباشر ، عن طريق شراء استضافات مدفوعة و مدعومة من الموقع ، أو الاكتفاء بالمواقع المجانية ، لكنها تكون محدودة في محتواها الداخلي.


بمعنى أنه سيكون صافي الأرباح لك وحدك ، فأنت من  سيتكلف بشحن السلع أو المنتجات ، ثم توزعها ، و طبعا لا داعي لذكر مزايا التجارة الإلكترونية ، فحصة الأسد من الأرباح تأتي من خلالها كل يوم.

6 – ربح المال من بيع الخدمات التي توفرها مواقع خمسات أو كفيل أو غيرها من المواقع الخدماتية الربحية:


إن تقديم خدمات خاصة بمقابل انتشر في الآونة الخيرة بشكل ملفت جدا ، فهو أسلوب مجاني كذلك ، و يحتاج منك أن تتقن مهارات معينة ، ( كالكتابة أو التصميم أو المونتاج أو الترجمة الى اللغتين ) ،و عليك التسجيل في مواقع الخدمات المصغرة ، ( إما بالعربية أو الأجنبية ) المشهورة مثل : موقع خمسات ، أو موقع مستقل ، أو موقع Fiverr ، و تعرض خدماتك و خبرتك ، و تنتظر طلبات شراء من العملاء الحقيقين ، فتجني المال عن طريق بيع هذه الخدمات المعروضة.

فالأسلوب الذي أعتبره الملك دائما ، و الذي أخبرتك به مند البداية ، هو بناء موقع إلكتروني أو مدونة بلوجر أو وورد بريس ، تعتمد على زيارات تحددها أهدفك و ميزانيتك ، ( كزيارات محركات البحث المجانية ، أو الزيارات المدفوعة عن طريق الإعلانات المستهدفة .

* ملاحظة هامة : وجبت الإشارة كذالك ، أنه يمكنك أن تربح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، بحيث تعرض خدماتك أو منتجاتك في صفحات و مجموعات على الفيسبوك أو الانستغرام مثلا، لكن هذه الطريقة متعبة جدا  و صعبة ، و تستهلك منك وقتا كبيرا و تحتاج من يساعدك في تسيير و إدارة هذا المشروع…

و هنا تجدر الإشارة ، أني لم أشأ أن أتحدث عن منصات التداول ، سواء التداول بالعملات في سوق الفوركس أو التداول بالأسهم في البورصات ، لأنه عالم كبير و معقد و صعب نوعا ما، و بصراحة لا أحب هذا الأسلوب ، لأنه فيه نوع من المقامرة و المجازفة الفعلية بكل رأس المال ، و نفس الشيء ينطبق على الاستثمارات في مجال العملات الرقمية كالبيتكوين ، بحيث يجب أن تتوفر على رأس مال كبير إلى جانب روح المخاطرة  و المغامرة و هذا  فيه نوع من المجازفة.

- - - -
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -