} -->
أخر الاخبار

وصفة السيكار بالجبن

الوصفة العجيبة سيكار بالجبن البلدي


من بين المقبلات الرمضانية التي تزخر بها المائدة المغربية خصوصا خلال وقت الإفطار أو الصُحور ، و المعروفة بمذاقها الرائع ، و طعمها المميز في الطبخ المغربي العصري ، إنها وصفة سيكار بالجبن ، وصفة سهلة التحضير ، لا تتطلب جهدا أو خبرة في التقنيات المستعملة في مجال الطبخ ، بل على العكس يمكن تحضيرها بكل يسر ، لسهولة مقاديرها في كل بيت.


سيكار بالجبن


و للإفادة: فإن للجبن فوائد عديدة خصوصا كونه يعد من الوجبات الضرورية لجسم الإنسان ، فهو يعتبر من المواد ذات القيمة الغذائية العالية ، لاحتوائه على عدة مصادر كالحديد والبروتينات و الأملاح المعدنية ، بالإضافة إلى الكلسيوم و الفسفور و الدهون المشبعة و سعرات حرارية مرتفعة ، و الكبريت و غيرها من المعادن الصحية التي يحتاجها الجسم.


و كنصيحة: فإن الجبن لا يسمح تناوله بكميات كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون الحمية أو التخسيس ، و كذا الأشخاص الذين يعانون من أمراض و مشاكل قلبية ، لاحتوائه على دهون مشبعة قد تسبب لهم جلطات في القلب ، لكونه يتسبب في ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. 


و في هذا المقال ، سأقترح عليكم اليوم أنا زنوبة تيزي إن شاء الله ، وصفة السيكار بالجبن على طريقتي في المطبخ ، كتوجد بسهولة ، رائعة في المذاق ديالها ، بمقادير مضبوطة متوفرة في كل منزل.


* المقادير الأساسية للوصـفة:

* مقادير وصــفة سيكار بالجبن :

  • علبة الجبن.
  • 8 قطع من لحم لاداند أو الكاشير أو اللحم المدخن.
  • 100 غ من الفرماج الأحمر.
  • ملعقة صغيرة من الزعتر البلدي.
  • ربع كيلو من ورق البسطيلة.
  • زيت نباتي للقلي.
  • قليل من الدقيق.
  • قليل من الماء.


* للتزيين : قمت باستعمال كل من : الخشخاش و المايونيز لزيادة النكهة.


* طريقة تحضير الحشوة:


في البداية نحضر وعاء أو إناء متوسط الحجم من أجل وضع المكونات و دمجها مع بعض.


سنحتاج في الأول إلى علبة الجبن كاملة نضعها في الإناء ، نضيف إليه قطع صغيرة من لحم لاداند مع الفرماج المحكوك ، بعد ذالك نضيف الزعتر ، و نبدأ بتحريك جميع العناصر جيدا لتشكل الحشوة.


* طريقة إدخال الحشوة في الأصابع:


تتم هذه العملية فوق سطح مائدة العمل أو (البوتجي) ، في البداية نقوم بإحضار ورق البسطيلة و نعزل كل ورقة على حدة ، نشرع في ثني ورقة البسطيلة على متلثات ، و نضع فيها ملعقة صغيرة من الحشوة لتي قمنا بإعدادها سلفًا ، و نقوم بلفها على شكل سيكار.


سيكار بالجبن


* للإشارة : يمكن استعمال الدقيق مع الماء كعجين ملصق لجنبات السيكار ، و لكي لا ينكسر ورق البسطيلة يمكنك سيدتي دهنه بقليل من الزيت أو الزبدة لتسهيل العملية.


* طريقة قلي أصابع سيكار:


في هذه المرحلة الأخيرة ، و بعد أن أتمننا جمع السيكار ، نقوم بإحضار مقلاة متوسطة الحجم ، نسكب فيها كمية من الزيت النباتية ، و نتركها على نار هادئة.


نقوم بوضع قطع السيكار واحدة تلو الأخرى ، و لا نرفعها من الزيت إلا بعد أن نتأكد أن السيكار أخذ اللون الذهبي.


و لتزيين السيكار و تقديمه على مائدة الإفطار ، قمت بوضع المايونيز في الجوانب مع قليل من الخشخاش ، لإضفاء شكل جديد عليه و لزيادة النكهة و البنه في الطعم.


لنحصل في الأخير على الشكل النهائي للوصفة ، كما ترون في الصورة.


سيكار بالجبن


 إذا نال المقال إعجابكم ، لاتنسو مشاركته مع الأحباء و في مواقعكم التواصلية لتعم الفائدة ، كما يمكنكم زيارة قناتي للمزيد من الفيديوهات في مجال الطبخ و الحلويات ، رابط قناتي : قناة زنوبة تيزي.

- - - -
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -