📁 آخر الأخبار

 أفضل مكان لوضع الإعلانات في المدونة

المكان الأفضل لوضع الإعلانات في الموقع

مما لا شك فيه، بعد استخدامك لموقع جوجل أدسنس، و ذلك لفترة زمنية من الوقت، فإنك بلا شك قد اكتسبت مهارات فنية و إبداعية، في كتابة و صياغة مقالات ذات جودة عالية تحترم قواعد السيو، و باحترامك لتلك القواعد و السياسات الداخلية لشركاء جوجل أدسنس، فإنك تخلق فضاء رائع في موقعك الإلكتروني، و تؤكد للخوارزميات في جوجل، أنك بالفعل تريد أفضل مكان لوضع الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس في مدونتك أو موقعك الخاصة بك لربح المال، سواء تعلق الأمر بموقع إخباري، أو فني، أو تكنولوجي إلخ.

و هنا تجدر الإشارة إلى أنك قد تسأل نفسك، ما إذا كان هناك أي شيء يمكن القيام به في موقعك الإلكتروني، من أجل تحسين الأرباح و المداخيل الخاصة بك، و ذلك بواسطة إعلانات جوجل أدسنس، فلابد قبل أن تجرب هذا على موقعك، يجب ضبط بعض الإعدادات المرتبطة بحسابك أو موقعك لتحقيق بضعة أشياء، حول تحديد أفضل المواقع الخاصة بالإعلانات المناسبة، و الأكثر جذبا للقارئ أو الزائر، لزيادة ربح المال من المدونة.

الربح من التداول

1 - تحديد مواقع إعلانات جوجل أدسنس في المدونة أو الموقع:

أول شيء يجب عليك صديقي أن تضعه نصب عينيك، هو أنه لا يوجد لحد الساعة، موقف عالمي من موقع جوجل أدسنس، يكون مضمونًا و صادقا لتحسين أرباحك، بواسطة وضع الإعلانات في موقعك الإلكتروني.

 ومع ذلك، لا يجب عليك أن تيأس صديقي، لأن جل هذه النقرات الضعيفة في مدونتك، مصدرها إعلانات رخيصة و ذات محتوى سيئ، فهذا أمر طبيعي جدا، لأن المنافسة بين المعلنين في جوجل أدسنس كبيرة جدا، من أجل ضمان أفضل مكان لعرض إعلاناتهم، و قد يرجع سبب ذالك أيضا، إلى كون مدونتك في بداية التطوير و الإنشا، أو لأن محتواها لا يتناسب مع المعلنين الرسميين لجوجل أدسنس، حيث يبحثون دائما على المحتوى التقني أو الرقمي، و كذا المحتوى الفني و الإخباري، و بالخصوص المحتوى الذي يستهدف التكنولوجية العصرية و الأحداث الحصرية، فهي مجالات تستقطب عددا كبيرا من الزوار الحقيقين، و الباحثين عن المعرفة..إلخ.

 و هذا الموضوع يسري كذالك على الإعلانات الموضوعة، سواء أكانت تلقائية أو ذاتية الموضع في موقعك الإلكتروني ، حيث أن الجزء العلوي أو السفلي من الموقع، يعد تجربة من المفترض أن يؤخذ حرفيا بعين الاعتبار، و ذلك لأن الزائر دائما ما يطلع على العناوين الرئيسية في المدونة، و يستكشف أيضا الروابط السفلية في المدونة، فعليك أن تجرب أكبر عدد ممكن من هذه الإعدادات للعثور على الحل الأمثل و الأفضل لوضع تلك الإعلانات، و بالتالي تحقيق أكبر قدر من النقرات الشرعية، لرفع قيمة CPM داخل المدونة، أو ما يسمى بإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور.

2 - تغيير موضع الإعلانات داخل المقال من فترة لأخرى، هل يبدي نفعا أم لا؟

نعم بالتأكيد، فبعض الأماكن داخل المقال مخصصة للإعلانات التلقائية أو الصورية أو الأفقية أو العمودية، و التي توضع فيها إعلانات جوجل أدسنس لا جدوى منها، و عادة لا تعمل بالشكل المرغوب فيه، و لا تثير اهتمام القارئ أو الزائر نهائيا.

وهنا ملاحظة مهمة بطبيعة الحال، كون شركة جوجل نفسها تعترف بهذا أيضا، و أنها قامت بنشر "خريطة الإعلانات المزودة بالحرارة"، و ما المقدار الحقيقي الإيرادات المخصصة للإعلانات داخل المدونة نفسها، و هذه الإعلانات أيضا وضعت في أجزاء مخصصة و معينة في الصفحة، كي تلفت الزائر من أجل النقر عليها، و جلب أكبر عدد من الزوار لمدونتك ، و لتحقق لك عائدات ربحية من خلالها.

3 - غالبا ما تكون التجربة هي أفضل طريقة يمكنك العثور على المكان المناسب:

عمومًا، يتم وضع إعلانات جوجل أدسنس الأكثر ربحية داخل المحتوى الرئيسي لمدونتك، و توضع هذه الإعلانات عمومًا، فوقه مباشرة أو في رأس الصفحة المستهدفة التي تحتوي على مكان الإعلان.

لكن بالطبع هذه ليست قاعدة حتمية و قطعية بأي حال من الأحوال، فهناك بعض الاستثناءات لها، حيث يمكن أن يوضع الإعلان في أسفل الصفحة أو وسطها، و تكون عائداته أكثر بكثير من الذي يوجد في الصفحة الرئيسية لمدونتك، و أحد تلك الاستثناءات المعروفة لدى المدونين، هو وجود حصولك على مواقع إخبارية أو تقنية أو برمجية، فهي الكثر بحثا في محركات جوجل أو الياهو، أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ..إلخ.

*ملاحظة هامة: و هذا كله يراعي ما يناسب العقل الباطني اللاوعي، لجمهور و زوار مدونتك بشكل خاص.

4 - تتبع موضع الإعلانات لتحقيق الأرباح:

سواء كنت مدونا محترفا، أو كانت هوايتك التدوين، فعليك مع مرور الوقت، القيام بتحليل موقعك باستمرار عبر منصات الكشف عن الأخطاء في الهيكل الداخلي للموقع، أو داخل المحتوى نفسه، و ذالك للكشف عن المشاكل و الروابط الخارجية التي لا تعمل، فستجدها غالبا لا محالة، و بالتالي إصلاحها جميعا لزيادة سرعة المدونة، و سوف تلاحظ ارتفاع و زيادة في الأرباح، من خلال إعلانات جوجل أدسنس، عن طريق وضع هذه الإعلانات في أسفل المحتوى أو التدوين، قبل بدء كتابة التعليقات مباشرة، و هذا مجرب بالفعل.

*ملاحظة: يلاحظ كثيرا حينما ينتهي المستخدمون أو الزوار من قراءة قصة أو تدوينه معينة، يكون لديهم شغف أو لحظة قصيرة، يبحثون فيها عن شيء ما أكثر للقيام به و بالتالي سينقرون لا محالة على تلك الإعلانات الخاصة بك، لان الروبوتات في جوجل أدسنس يمكنها أن تقدم لهم حسب المحتوى المعروض طبعا، كل ما يناسبهم في تلك الإعلانات، لأنها تعتمد على خوارزميات متطورة للكشف عن ماهية و تصنيف المحتوى، إما فني أو إخباري أو اقتصادي أو تكنولوجي…إلخ.

5 - التحديث الجديد في وضع الإعلانات جانبي صفحة المقال:

من الأشياء الرائعة و المثيرة جدا، و التي لها أهمية قصوى في التحديث الأخير لمنصة جوجل أدسنس، قيام شركة جوجل أدسنس باختيار جوانب الصفحة سواء منها الرئيسية، أو داخل المقال نفسه لعرض الإعلانات عليها، إما في الجانب الأيمن أو الأيسر، و هذا فيه نوع من التحفيز للمعلنين الرسميين، و لإثارة انتباه للزائر، و قيامه بتصفح المحتوى ، و بالتالي حدوث تلك النقرات الشرعية لزيادة الأرباح، و رفع التفاعل مع المحتوى ألحصري للمدونة.

و هذا ما توضحه جوجل أدسنس، لان وضع تلك الإعلانات على الجانب الأيسر أو الأيمن من صفحتك، من شأنه أن يعمل بشكل أفضل و جذاب طوال الوقت، و هذا منطقي جدا، لأن المحتوى أو النص مكتوب عمومًا من اليسار إلى اليمين أو العكس، سينهي بالزوار لموقعك، و يعيدوا استكشاف تلك الإعلانات بأعينهم مرة أخرى، سواء من جهة الموضع الأيسر أو الأيمن، مما يدل على أن لديهم فرصة أكبر للنقر على إعلاناتك، و تحقيق المزيد من الأرباح بكل سهولة.

6 - مجموع الإعلانات الموصى بوضعها في المدونة أو داخل المقال:

هناك العديد من المشكلات الأخرى، و التي تتعلق بكمية أو تعداد إعلانات جوجل أدسنس في الموقع، و التي يجب أن نضعها في المدونة، بدون أن نحدث مشاكل فنية داخل هيكل المدونة، أو نحصل على ثقل في الموقع، و بالتالي نفور الزوار من الثانية الأولى.

و تكمن هذه المشكلة، في أنه إذا كان لديك عدد كبير جدا من الإعلانات سواء الصورية أو العمودية أو التلقائية مثلا، فبدلا من خلق المزيد من الدخل القار، فسيكون عليك تحمل معدل نقر أقل، حيث يلاحظ أن الزوار يميلون دائما إلى عدم متابعة تلك الإعلانات التلقائية، في الأماكن التي تأتي فيها هذه الإعلانات بشكل مفرط، لأنها تشوش عليهم تركيزهم داخل المقال ، و بالتالي خروجهم من المدونة بشكل سريع، و هذا فيه تأثير على تصنيف المدونة و قوتها لدى جوجل.

7 - نصائح مهمة لتحقيق الربح من الانترنيت:

عليك أيها المدون، أن تقوم بتتبع إحصائيات موقعك باستمرار، و مدى تفاعل المستخدمين أو الزوار لموقعك، و أن تراقب الأمكنة الجغرافية للزوار، و مدى تفاعلهم مع المحتوى، و الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يبحث عنها الزوار في موقع الويب الخاص بك أكثر من غيرها، فهذا هو المكان الأنسب لوضع إعلاناتك الأولى فيه عمومًا، حسب اقتراحات جوجل أدسنس.

 حاول أيضا أن لا تضع تلك الإعلانات بمختلف أنواعها، في مواضع مزعجة للزوار، لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على القارئ، و يضمن معدل نقر أقل، و بالتالي خسران الربح من الانترنيت.

و كما هو الحال دائما، ستحتاج لكيفية الحصول على إعلانات ذات جودة عالية في CPC، تنسجم مع المحتوى الخاص بك لضمان قبول المدونة في جوجل أدسنس، سواء أكان المحتوى الذي تعرضه في مدونتك، رقميا أو تقنيا أو إخباريا أو رياضيا، فالمفتاح الحقيقي هو توفير بيئة مناسبة لعرض الإعلانات، و خلق تجربة ممتعة للزوار الخاصين بك عن طريق المحتوي ألحصري للمقالات المعروضة أمامهم، لزيادة توليد الإيرادات من استكشافهم لموقعك، و النقر على تلك الإعلانات.

تعليقات