المكان الأفضل لوضع الإعلانات في الموقع
مما لا شك فيه ، بعد استخدامك لموقع جوجل أدسنس ، و ذلك لفترة زمنية من الوقت ، فإنك بلا شك قد اكتسبت مهارات فنية و إبداعية ، في كتابة و صياغة مقالات ذات جودة عالية تحترم قواعد السيو ، و باحترامك لتلك القواعد و السياسات الداخلية لشركاء جوجل أدسنس ، فإنك تخلق فضاء رائع في موقعك الإلكتروني ، و تؤكد للخوارزميات في جوجل ، أنك بالفعل تريد أفضل مكان لوضع الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس في مدونتك أو موقعك الخاصة بك ، سواء تعلق الأمر بموقع إخباري ، أو فني ، أو تكنولوجي إلخ…
و هنا تجدر الإشارة إلى أنك قد تسأل نفسك ، ما إذا كان هناك أي شيء يمكن القيام به في موقعك الإلكتروني ، من أجل تحسين الأرباح و المداخيل الخاصة بك ، و ذلك بواسطة إعلانات جوجل أدسنس ، فلابد قبل أن تجرب هذا على موقعك ، يجب ضبط بعض الإعدادات المرتبطة بحسابك أو موقعك لتحقيق بضعة أشياء ، حول تحديد أفضل المواقع الخاصة بالإعلانات المناسبة ، و الأكثر جذبا للقارئ أو الزائر ، لزيادة ربح المال من المدونة.
1 - تحديد مواقع إعلانات جوجل أدسنس في المدونة أو الموقع:
أول شيء يجب عليك صديقي أن تضعه نصب عينيك ، هو أنه لا يوجد لحد الساعة ، موقف عالمي من موقع جوجل أدسنس ، يكون مضمونًا و صادقا لتحسين أرباحك ، بواسطة وضع الإعلانات في موقعك الإلكتروني.
ومع ذلك ، لا يجب عليك أن تيأس صديقي ، لأن جل هذه النقرات الضعيفة في مدونتك ، مصدرها إعلانات رخيصة و ذات محتوى سيئ ، فهذا أمر طبيعي جدا، لأن المنافسة بين المعلنين في جوجل أدسنس كبيرة جدا ، من أجل ضمان أفضل مكان لعرض إعلاناتهم ، و قد يرجع سبب ذالك أيضا ، إلى كون مدونتك في بداية التطوير و الإنشاء ، أو لأن محتواها لا يتناسب مع المعلنين الرسميين لجوجل أدسنس ، حيث يبحثون دائما على المحتوى التقني أو الرقمي ، و كذا المحتوى الفني و الإخباري ، و بالخصوص المحتوى الذي يستهدف التكنولوجية العصرية و الأحداث الحصرية ، فهي مجالات تستقطب عددا كبيرا من الزوار الحقيقين ، و الباحثين عن المعرفة...إلخ.
و هذا الموضوع يسري كذالك على الإعلانات الموضوعة ، سواء أكانت تلقائية أو ذاتية الموضع في موقعك الإلكتروني ، حيث أن الجزء العلوي أو السفلي من الموقع ، يعد تجربة من المفترض أن يؤخذ حرفيا بعين الاعتبار، و ذلك لأن الزائر دائما ما يطلع على العناوين الرئيسية في المدونة ، و يستكشف أيضا الروابط السفلية في المدونة ، فعليك أن تجرب أكبر عدد ممكن من هذه الإعدادات للعثور على الحل الأمثل و الأفضل لوضع تلك الإعلانات ، و بالتالي تحقيق أكبر قدر من النقرات الشرعية ، لرفع قيمة CPM داخل المدونة ، أو ما يسمى بإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور.
2 - تغيير موضع الإعلانات داخل المقال من فترة لأخرى، هل يبدي نفعا أم لا ؟
نعم بالتأكيد ، فبعض الأماكن داخل المقال مخصصة للإعلانات التلقائية أو الصورية أو الأفقية أو العمودية ، و التي توضع فيها إعلانات جوجل أدسنس لا جدوى منها ، و عادة لا تعمل بالشكل المرغوب فيه ، و لا تثير اهتمام القارئ أو الزائر نهائيا.
وهنا ملاحظة مهمة بطبيعة الحال ، كون شركة جوجل نفسها تعترف بهذا أيضا ، و أنها قامت بنشر " خريطة الإعلانات المزودة بالحرارة " ، و ما المقدار الحقيقي الإيرادات المخصصة للإعلانات داخل المدونة نفسها ، و هذه الإعلانات أيضا وضعت في أجزاء مخصصة و معينة في الصفحة ، كي تلفت الزائر من أجل النقر عليها ، و جلب أكبر عدد من الزوار لمدونتك ، و لتحقق لك عائدات ربحية من خلالها.
3 - غالبا ما تكون التجربة هي أفضل طريقة يمكنك العثور على المكان المناسب:
عمومًا ، يتم وضع إعلانات جوجل أدسنس الأكثر ربحية داخل المحتوى الرئيسي لمدونتك ، و توضع هذه الإعلانات عمومًا ، فوقه مباشرة أو في رأس الصفحة المستهدفة التي تحتوي على مكان الإعلان.
لكن بالطبع هذه ليست قاعدة حتمية و قطعية بأي حال من الأحوال ، فهناك بعض الاستثناءات لها ، حيث يمكن أن يوضع الإعلان في أسفل الصفحة أو وسطها ، و تكون عائداته أكثر بكثير من الذي يوجد في الصفحة الرئيسية لمدونتك ، و أحد تلك الاستثناءات المعروفة لدى المدونين ، هو وجود حصولك على مواقع إخبارية أو تقنية أو برمجية ، فهي الكثر بحثا في محركات جوجل أو الياهو ، أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ...إلخ.
* ملاحظة هامة: و هذا كله يراعي ما يناسب العقل الباطني اللاوعي ، لجمهور و زوار مدونتك بشكل خاص.
4 - تتبع موضع الإعلانات لتحقيق الأرباح:
سواء كنت مدونا محترفا ، أو كانت هوايتك التدوين ، فعليك مع مرور الوقت ، القيام بتحليل موقعك باستمرار عبر منصات الكشف عن الأخطاء في الهيكل الداخلي للموقع ، أو داخل المحتوى نفسه ، و ذالك للكشف عن المشاكل و الروابط الخارجية التي لا تعمل ، فستجدها غالبا لا محالة ، و بالتالي إصلاحها جميعا لزيادة سرعة المدونة ، و سوف تلاحظ ارتفاع و زيادة في الأرباح ، من خلال إعلانات جوجل أدسنس ، عن طريق وضع هذه الإعلانات في أسفل المحتوى أو التدوين ، قبل بدء كتابة التعليقات مباشرة ، و هذا مجرب بالفعل.
* ملاحظة : يلاحظ كثيرا حينما ينتهي المستخدمون أو الزوار من قراءة قصة أو تدوينه معينة ، يكون لديهم شغف أو لحظة قصيرة ، يبحثون فيها عن شيء ما أكثر للقيام به و بالتالي سينقرون لا محالة على تلك الإعلانات الخاصة بك ، لان الروبوتات في جوجل أدسنس يمكنها أن تقدم لهم حسب المحتوى المعروض طبعا ، كل ما يناسبهم في تلك الإعلانات ، لأنها تعتمد على خوارزميات متطورة للكشف عن ماهية و تصنيف المحتوى ، إما فني أو إخباري أو اقتصادي أو تكنولوجي…إلخ.
5 - التحديث الجديد في وضع الإعلانات جانبي صفحة المقال:
من الأشياء الرائعة و المثيرة جدا ، و التي لها أهمية قصوى في التحديث الأخير لمنصة جوجل أدسنس ، قيام شركة جوجل أدسنس باختيار جوانب الصفحة سواء منها الرئيسية ، أو داخل المقال نفسه لعرض الإعلانات عليها ، إما في الجانب الأيمن أو الأيسر، و هذا فيه نوع من التحفيز للمعلنين الرسميين ، و لإثارة انتباه للزائر ، و قيامه بتصفح المحتوى ، و بالتالي حدوث تلك النقرات الشرعية لزيادة الأرباح ، و رفع التفاعل مع المحتوى ألحصري للمدونة.
و هذا ما توضحه جوجل أدسنس ، لان وضع تلك الإعلانات على الجانب الأيسر أو الأيمن من صفحتك ، من شأنه أن يعمل بشكل أفضل و جذاب طوال الوقت ، و هذا منطقي جدا، لأن المحتوى أو النص مكتوب عمومًا من اليسار إلى اليمين أو العكس ، سينهي بالزوار لموقعك ، و يعيدوا استكشاف تلك الإعلانات بأعينهم مرة أخرى ، سواء من جهة الموضع الأيسر أو الأيمن ، مما يدل على أن لديهم فرصة أكبر للنقر على إعلاناتك ، و تحقيق المزيد من الأرباح بكل سهولة.
6 - مجموع الإعلانات الموصى بوضعها في المدونة أو داخل المقال:
هناك العديد من المشكلات الأخرى ، و التي تتعلق بكمية أو تعداد إعلانات جوجل أدسنس في الموقع ، و التي يجب أن نضعها في المدونة ، بدون أن نحدث مشاكل فنية داخل هيكل المدونة ، أو نحصل على ثقل في الموقع ، و بالتالي نفور الزوار من الثانية الأولى.
و تكمن هذه المشكلة ، في أنه إذا كان لديك عدد كبير جدا من الإعلانات سواء الصورية أو العمودية أو التلقائية مثلا ، فبدلا من خلق المزيد من الدخل القار ، فسيكون عليك تحمل معدل نقر أقل ، حيث يلاحظ أن الزوار يميلون دائما إلى عدم متابعة تلك الإعلانات التلقائية ، في الأماكن التي تأتي فيها هذه الإعلانات بشكل مفرط ، لأنها تشوش عليهم تركيزهم داخل المقال ، و بالتالي خروجهم من المدونة بشكل سريع ، و هذا فيه تأثير على تصنيف المدونة و قوتها لدى جوجل.
7 - نصائح مهمة لتحقيق الربح من الانترنيت:
عليك أيها المدون، أن تقوم بتتبع إحصائيات موقعك باستمرار، و مدى تفاعل المستخدمين أو الزوار لموقعك، و أن تراقب الأمكنة الجغرافية للزوار، و مدى تفاعلهم مع المحتوى ، و الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يبحث عنها الزوار في موقع الويب الخاص بك أكثر من غيرها ، فهذا هو المكان الأنسب لوضع إعلاناتك الأولى فيه عمومًا ، حسب اقتراحات جوجل أدسنس.
حاول أيضا أن لا تضع تلك الإعلانات بمختلف أنواعها ، في مواضع مزعجة للزوار، لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على القارئ ، و يضمن معدل نقر أقل ، و بالتالي خسران الربح من الانترنيت.
و كما هو الحال دائما، ستحتاج لكيفية الحصول على إعلانات ذات جودة عالية في CPC، تنسجم مع المحتوى الخاص بك لضمان قبول المدونة في جوجل أدسنس ، سواء أكان المحتوى الذي تعرضه في مدونتك ، رقميا أو تقنيا أو إخباريا أو رياضيا ، فالمفتاح الحقيقي هو توفير بيئة مناسبة لعرض الإعلانات ، و خلق تجربة ممتعة للزوار الخاصين بك عن طريق المحتوي ألحصري للمقالات المعروضة أمامهم ، لزيادة توليد الإيرادات من استكشافهم لموقعك ، و النقر على تلك الإعلانات.
لترك تعليق ، انقر فوق الزر أدناه لتسجيل الدخول باستخدام Google.